الرئيسية / اخبار اقتصادية / آي.ايه.جي مالكة الخطوط البريطانية تتخلف عن لوفتهانزا في الإيرادات

آي.ايه.جي مالكة الخطوط البريطانية تتخلف عن لوفتهانزا في الإيرادات

 آي.ايه.جي مالكة الخطوط البريطانية تتخلف عن لوفتهانزا في الإيرادات آي.ايه.جي مالكة الخطوط البريطانية تتخلف عن لوفتهانزا في الإيرادات

لندن (رويترز) – قالت آي.ايه.جي المالكة للخطوط الجوية البريطانية إنها تتوقع ارتفاع الأرباح نحو 20 بالمئة هذا العام بفضل الطلب القوي على السفر وانخفاض التكاليف لكن أسهمها انخفضت بفعل مخاوف من أن اتجاه الإيرادات لديها يتسم بالضعف عن منافسيها.

ووُضعت شركات اير برلين ومونارك البريطانية وأليطاليا تحت إدارة خاصة هذا العام بسبب شدة المنافسة.

قد يساعد التغيير الذي يشهده القطاع شركات الطيران الأقوى في أوروبا مثل ايه.آي.جي عبر منحها فرصا للنمو وتخفيف بعض الضغط الذي تتعرض له أسعار تذاكر الرحلات.

وقالت آي.ايه.جي، التي كانت متفائلة بشأن اتجاهات الإيرادات هذا العام، يوم الجمعة إنها تتوقع ارتفاع إيرادات وحدة نقل الركاب، وهو رقم يحظى بمتابعة وثيقة، 2.2 بالمئة. وتوقعت زيادة أخرى في هذا الرقم في الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

لكن الرقم يقل عن الزيادة البالغة 4.5 بالمئة التي أعلنتها منافستها لوفتهانزا عن أشهر الصيف الرئيسية يوم الأربعاء.

وارتفعت أسهم المجموعة، التي تملك أيضا إيبريا واير لينجوس وفيولينج، نحو 50 بالمئة هذا العام.

وانخفضت التكاليف في الوحدات التابعة لشركة آي.ايه.جي بدعم من تراجع أسعار الوقود. لكن الشركة أضافت 65 مليون يورو إلى التكاليف فيما يتعلق بتعطل لنظام الحاسب الآلي في الخطوط البريطانية أثر على رحلات 75 ألف شخص في مايو أيار.

وقالت آي.ايه.جي إن الربح التشغيلي قبل البنود الاستثنائية زاد في الربع الثالث من العام 20.7 بالمئة إلى 1.46 مليار يورو (1.70 مليار دولار) بما يزيد قليلا على متوسط توقعات المحللين التي جمعتها الشركة وكانت لتحقيق 1.4 مليار يورو.

وقالت مجموعة الطيران إنها تتوقع أن يبلغ الربح التشغيلي للعام بأكمله ثلاثة مليارات يورو قبل البنود الاستثنائية بارتفاع 18.3 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. كانت الشركة قالت في وقت سابق إنها تتوقع زيادة في خانة العشرات للعام بأكلمة.

(الدولار = 0.8613 يورو)

(إعداد معتز محمد – تحرير أحمد إلهامي)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: