الرئيسية / اخبار اقتصادية / الأسهم الاسبانية تهبط مجددا بفعل أزمة قطالونيا

الأسهم الاسبانية تهبط مجددا بفعل أزمة قطالونيا

 الأسهم الاسبانية تهبط مجددا بفعل أزمة قطالونيا الأسهم الاسبانية تهبط مجددا بفعل أزمة قطالونيا

ميلانو (رويترز) – تراجعت الأسهم الاسبانية يوم الاثنين بينما استقرت سوق الأسهم الأوروبية مع تضرر المعنويات جراء أزمة قطالونيا وتحذير بشأن الأرباح من شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة.

وانخفض المؤشر إيبكس القياسي في بورصة مدريد 0.75 بالمئة بينما لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس الأوروبي ليستقر قرب أعلى مستوياته في أربعة أشهر التي سجلها الأسبوع الماضي عندما غطى التفاؤل بشأن النمو العالمي على مخاوف سياسية متنامية.

وقال مايكل هيوسن المحلل في (سي إم سي ماركتس)، بعد أن فشل زعيم قطالونيا في توضيح ما إذا كان قد أعلن الاستقلال عن إسبانيا الأسبوع الماضي وهو ما قد يمهد الطريق أمام الحكومة المركزية للسيطرة على المنطقة الغنية، “الأسهم الاسبانية تعرضت مجددا لضغوط”.

وجاء القطاع المصرفي الاسباني بين الخاسرين مع هبوط أسهم بنوك كايكسا وساباديل و(بي بي (LON:) في إيه) في نطاق من 1.7 إلى 2.8 بالمئة. لكن سهم سيمنس جاميسا جاء في مقدمة الخاسرين مع هبوطه 6.3 بالمئة بعد أن أصدرت الشركة تحذيرا بشأن الأرباح يوم الجمعة.

وبين الأسهم المدرجة في المؤشر ستوكس الأوروبي جاء سهم كونفاتيك كأكبر الخاسرين وهوى بنسبة 26.6 بالمئة بعد أن خفضت شركة التكنولوجية الطبية البريطانية توقعاتها لنمو إيرادات وحدتها للمنتجات العضوية للعام بكامله.

(اعداد وجدي الالفي )

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: