fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / بنك إنجلترا يعلّق أسعار الفائدة وسط ” اشتداد” الشكوك حول البريكست

بنك إنجلترا يعلّق أسعار الفائدة وسط ” اشتداد” الشكوك حول البريكست

© Reuters. بنك إنجلترا يعلّق أسعار الفائدة وسط ” اشتداد” الشكوك حول البريكست

Investing.com – ترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير مع تزايد عدم اليقين بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي – مع تبقي أكثر من ثلاثة أشهر بقليل حتى تنفيذ الخروج.
صوتت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا بالإجماع على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة عند 0.75٪.
أوضح بنك انجلترا في محضر اجتماعه أن “حالات عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تكثفت بشكل كبير منذ الاجتماع الأخير للجنة” ، مشيرًا إلى أن هذه الشكوك تؤثر على الأسواق المالية وعلى التوقعات على المدى القريب للنمو الاقتصادي في المملكة المتحدة.
قال البنك المركزي “ستظل التوقعات الاقتصادية الأوسع تعتمد بشكل كبير على طبيعة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص: شكل الترتيبات التجارية الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة؛ وما إذا كان الانتقال إليها مفاجئًا أم سلسًا؛ وكيف تستجيب الأسر والشركات والأسواق المالية. إن المسار المناسب للسياسة النقدية يعتمد على توازن التأثيرات على الطلب والعرض وسعر الصرف”.
رفع بنك انجلترا أسعار الفائدة مرتين منذ نوفمبر 2017 ، لكن صناع السياسة أوضحوا أن الخطوة التالية يمكن أن تكون في أي اتجاه، اعتمادًا على تأثير خروج بريطانيا.
يتوقع الاقتصاديون على نطاق واسع بقاء السلطة النقدية البريطانية معلقة إلى ما بعد بيانات الخروج يوم 29 مارس، مما يجعل الاجتماع في مايو أول إمكانية قابلة للتطبيق.
قال خبراء اقتصاديون في إي إن جي في مذكرة “بالنظر إلى كل الضوضاء المحيطة ببريكست، فإنه يبدو من المرجح بشكل متزايد أن البنك المركزي سيبقى معلقًا خلال النصف الأول من عام 2019 (وربما يتجاوز هذا التاريخ)”.

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: