fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / رئيس وزراء اسبانيا يعطي كتالونيا مهلة حتى الخميس للتراجع عن قرار الانفصال

رئيس وزراء اسبانيا يعطي كتالونيا مهلة حتى الخميس للتراجع عن قرار الانفصال

  رئيس وزراء اسبانيا يعطي كتالونيا مهلة حتى الخميس للتراجع عن قرار الانفصال رئيس وزراء اسبانيا يعطي كتالونيا مهلة حتى الخميس للتراجع عن قرار الانفصال

Investng.com – صرح نائب رئيس الوزراء الاسباني سورايا سانز دى سانتاماريا اليوم الاثنين ان الكاتالونيين مازال امامهم حتى يوم الخميس لتوضيح ما اذا كانت المنطقة قد اعلنت استقلالها ام لا.

وقد تم منح زعيم كاتالونيا كارليس بويغديمونت حتى يوم الاثنين لتوضيح ما اذا كانت المنطقة تخطط للانفصال عن اسبانيا. بدلا من ذلك لم يفعل الزعيم اي شي ولم يطلب إجراء محادثات مع إسبانيا.

وقال سينز دي سانتاماريا انه ليس قرارا صعبا على بويغديمونت للرد بنعم او لا، وتأسف لانه لم يستجب لطلب الحكومة.

وكان رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اعطى بويغديمونت حتى صباح الاثنين 3:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8:00 بتوقيت غرينيتش) ليقول للحكومة المركزية ما اذا كانت المنطقة تعلن استقلالها وحتى الخميس لتغيير رأيه اذا دعا الى الانفصال.

وذكر وزير العدل الاسبانى رافائيل كاتالا صباح اليوم ان الحكومة لم تعتبر رسالة بويغديمونت ردا على ذلك، وفقا لما ذكرته صحيفة // الموندو // الاسبانية.واذا ما اعلن الكتالان استقلالهم، فان راخوى سيوقف تطبيق الحكم الذاتي للمنطقة.

وبعد خطاب سانز دي سانتاماريا، انخفض مؤشر بنسبة 0.58٪، وانخفض مؤشر بنسبة 0.03٪، في حين ارتفع مؤشر الألماني بنسبة 0.18٪، ايضا ارتفع مؤشر الفرنسي بنسبة 0.13٪ وفي لندن، ارتفع مؤشر بنسبة 0.05٪.

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: