الرئيسية / اخبار اقتصادية / (سوني) تطرح مطلع العام المقبل الكلب-الروبوت (آيبو)

(سوني) تطرح مطلع العام المقبل الكلب-الروبوت (آيبو)

(سوني) تطرح مطلع العام المقبل الكلب-الروبوت (آيبو)(سوني) تطرح مطلع العام المقبل الكلب-الروبوت (آيبو)

طوكيو، أول نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أعلنت عملاق التقنيات اليابانية (سوني) اليوم إطلاقها في 11 يناير/كانون المقبل روبوت منزلي جديد على شكل كلب يستطيع خلق صلات عاطفية مع الأشخاص، بعد 12 عاما من تخليها عن مجال الروبوتات المنزلية.

وسيحمل الحيوان الأليف الاصطناعي اسم سلفه (آيبو)، وهو كلب-روبوت رائد، طرحته الشركة اليابانية للبيع في 1999 قبل أن يتوقف تصنيعه في 2006.

وسوف يحصل (آيبو) الجديد على أحدث تقنيات الروبوتات، بما في ذلك مستشعرات عدة وكاميرا مثبتة في الأنف وعينين باعثتين للضوء، بهدف جعل حركاته وتعبيراته أكثر طبيعية، وفقا لما أعلنته الشركة عبر بيان لها اليوم.

وفضلا عن ميله إلى أصحابه، سيكون الروبوت قادرا على تعلم كلمات وحركات وأوامر جديدة ويتجاوب معها عن طريق نظام ذكاء اصطناعي سحابي يسمح له بتطوير شخصيته الخاصة.

وبحسب (سوني)، فإن ذكاء وفضول الكلب-الروبوت يساهمات في خلق “علاقات عاطفية عميقة” وكذلك ذكريات “على مدار الحياة”.

أما مواصفاته، فسيحظى (آيبو) الجديد بتصميم أكثر انسيابية وأذنين خضراوين وعينين وذيل باللون البني، وهي هيئة طبيعية مقارنة بسابقه فضي اللون ذي التصميم الآلي.

بهذه الخطوة، تحذو (سوني) حذو شركات يابانية أخرى مثل عملاق الاتصالات (سوفتبنك) التي أزاحت الستار عن روبوتها (بيبر) في يونيو/حزيران 2015. (إفي)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: