الرئيسية / اخبار اقتصادية / صادرات الخام والمكثفات الإيرانية ستهبط في أكتوبر لأدنى مستوى في 19 شهرا

صادرات الخام والمكثفات الإيرانية ستهبط في أكتوبر لأدنى مستوى في 19 شهرا

صادرات الخام والمكثفات الإيرانية ستهبط في أكتوبر لأدنى مستوى في 19 شهراصادرات الخام والمكثفات الإيرانية ستهبط في أكتوبر لأدنى مستوى في 19 شهرا

طوكيو/سنغافورة (رويترز) – قال مصدر مطلع على جدول تحميل الناقلات في إيران إن من المتوقع أن تهبط صادرات البلاد من الخام والمكثفات في أكتوبر تشرين الأول بنحو 20 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق لتصل إلى أدنى مستوى في 19 شهرا، متأثرة بمشاكل في الإنتاج.

ومن شأن تعطل الإنتاج في ثالث أكبر منتج بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن يساعد المنظمة على تقليص المعروض العالمي، بما يدعم التي بلغت أعلى مستوياتها في 27 شهرا هذا الأسبوع مع قرار السعودية إنهاء تخمة المعروض العالمي من النفط.

وانخفضت شحنات المكثفات نتيجة “مشكلة فنية” في حقل بارس الجنوبي، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال الصيانة ما يصل إلى شهرين، وفقا لما قاله مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية الإيرانية سعيد خوشرو لرويترز أواخر سبتمبر أيلول.

وقال المصدر المطلع إن صادرات الخام والمكثفات في أكتوبر تشرين الأول ستصل إلى 2.09 مليون برميل يوميا، مسجلة أدنى مستوى منذ مارس آذار 2016، انخفاضا من 2.57 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وطلب المصدر عدم ذكر اسمه نظرا لسرية المعلومات.

وجرى إعفاء إيران من اتفاق أوبك لخفض الإنتاج، بما يسمح للبلاد باستعادة حصتها السوقية بعدما رفع عقوبات غربية عنها في يناير كانون الثاني 2016 كانت قد فرضت عليها بسبب برنامجها النووي.

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: