الرئيسية / اخبار اقتصادية / وزير النفط السعودي : طرح “أرامكو” محليا ودوليا في موعده

وزير النفط السعودي : طرح “أرامكو” محليا ودوليا في موعده

  وزير النفط السعودي : طرح “أرامكو” محليا ودوليا في موعده وزير النفط السعودي : طرح “أرامكو” محليا ودوليا في موعده

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح؛ أن السعودية ما زالت تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة أرامكو محليا ودوليا في العام المقبل 2018.

وأوضح الفالح خلال مشاركته في مؤتمر النفط والمال في لندن، أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو يسير في الطريق الصحيح، مبينا أنه سيتم الإعلان عن مكان الطرح في الوقت المناسب.

وتهدف الخطة المعلنة طرح نحو 5% من الشركة وهي حجر الزاوية في “رؤية 2030″، خطة الإصلاح الواسعة التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيدا عن النفط.

وأكد أمين الناصر الرئيس التنفيذي لـ”أرامكو” خلال منتدى للطاقة في موسكو أخيرا أن العمل يجري لإدراج أرامكو السعودية في 2018، مشيرا إلى أن الشركة ستجري تقييما للمستثمرين المحتملين في الوقت الذي تمضي فيه قدما صوب إحراز تقدم بشأن قرار توقيت ومكان الطرح.

على جانب أخر، قال الرئيس التنفيذي لشركة توتال (PA:) باتريك بويان إن مجموعة الطاقة الفرنسية تجري محادثات مع أرامكو السعودية لتوسعة مشروعهما التكريري المشترك، لترتفع طاقته الإنتاجية بأكثر من 10%.

وأكد بويان أنه من الممكن رفع الطاقة الإنتاجية للمشروع شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) في الجبيل إلى 440 ألف برميل يوميا من خلال تعزيز الكفاءة.

وأبلغ بويان الصحفيين في مؤتمر عن النفط والمال ”نعمل مع أرامكو السعودية… يمكن الوصول إلى 440 ألف برميل يوميا سريعا“.

وجرى تدشين مصفاة ساتورب على الساحل الشرقي للسعودية في عام 2014، وتعتبر واحدة من أكثر المصافي تقدما في إنتاج الوقود واللدائن (البلاستيك).

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: